تحت شعار انت مش لوحدك  مطروح تحتفل باليوم العالمي للتوحد 
تحت شعار انت مش لوحدك  مطروح تحتفل باليوم العالمي للتوحد 


تحت شعار «انت مش لوحدك» مطروح تحتفل باليوم العالمي للتوحد 

مدحت نصار

السبت، 03 أبريل 2021 - 08:51 م

نظمت محافظة مطروح احتفالية باليوم العالمى للتوحد، وذلك بحضور اللواء خالد شعيب محافظ مطروح والدكتورة دينا عثمان نائب محافظ مطروح وممثلي مجلس الطفولة والأمومة وعدد من أطفال التوحد وأسرهم، وذلك بمكتبة مصر العامة بمطروح.


حيث تم عرض فيلم عن مركز الرعاية النهاري لأطفال التوحد بمطروح: أنت مش لوحدك، وكلمة افتتاحية للدكتور محمد عادل مدير المركز عن جهود التعامل ومعالجة الأطفال، وكذلك تم عرض فيلم تعريفي عن تطور مراحل المركز والخدمات التى يقدمها، ثم كلمة للدكتور محمد عبد السلام أخصائى التوحد تلاها فقرة غنائية، ثم استعراضات رياضية لأطفال التوحد وفريق الجمباز.


وفى كلمته قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أنه في الثانى من إبريل،من كل عام يحتفل العالم باليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد، و الذى اطلقته الجمعية العامة للآمم المتحدة في عام 2007 كخطوة إيجابية ومهمة  لإدراك زيادة أعداد مرضى التوحد على مستوى العالم.

 
وأضاف أن محافظة مطروح أسرعت في توفير مزيد من الدعم والرعاية لتلك الفئة من أبناء المحافظة، وتوفير حياة كريمة لهم، والإسراع في إنشاء مركز الرعاية النهارى لأطفال التوحد، بعد استغلال موقعه الغير مستغل منذ سنوات لإنشاء المركز لخدمة أبنائنا أطفال التوحد، وكذلكتخفيف معاناتهم وذويهم لسنوات طويلة، وبما يواكب اهتمام الدولة ببناء الانسان.

ويعد المركز الأول من نوعه بالمحافظة بتكلفة 3,5 مليون جنيه على مساحة 1800م2 ، كمطلب إنساني لتقديم الرعاية المناسبة لهذه الفئة وتأهيلهم صحياً وتعليمياً ونفسياً من خلال القاعات وبأحدث الاجهزة الملائمة ومنها قاعات العلاج الحسي والوظيفي والتخاطب والقاعات التعليمية.


ولأول مرة في مطروح يوفر المركز للأطفال غرفه الحواس والتكامل الحسي لتنمية حواس الطفل، كذلك الاختبارات النفسية، و التدريب على الرعاية الذاتية وإعتماد الطفل على نفسه وتنمية المهارات  وتعديل السلوك.


وكذلك غرفة العلاج الوظيفي والطبيعي المزوده بأحدث الأجهزة الرياضية، والآلات الحديثة وتنمية قدره الطفل على التحكم بالعضلات وتنمية الاستجابة الحسيه وزيادة التركيز والإنتباه، لمساعدة الطفل على التكيف الوظيفي والسلوكي. من خلال  المتخصصين  ،بالإضافة إلى الأماكن والقاعات الترفيهية ،مع استقبال المركز  لمزيد من طلاب المدارس  من ذوى التوحد والاستفادة منه 

عقب ذلك قاد المحافظ  مسيرة إلى مركز التوحد  تحت شعار أنت مش لوحدك، لتأكيد مؤازرة أجهزة المحافظة لابنائها اطفال التوحد فى التغلب على مرضهم وعودتهم الى حياتهم الطبيعية والاندماج فى المجتمع، كما تم تفقد اقسام المركز من قاعات واجهزة.

اقرأ أيضا|انطلاق فعاليات الدورة التدريبية للغوص والإنقاذ بمطروح 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة